X

45 شركة طلابية تتنافس للظفر بجائزة أفضل شركة طلابية في حفل ختام برنامج ومسابقة الشركة

45 شركة طلابية تتنافس للظفر بجائزة أفضل شركة طلابية في حفل ختام برنامج ومسابقة الشركة

 

4 أكتوبر – مسقط: يشهد المركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس إقامة حفل الختام لبرنامج ومسابقة الشركة التابع لمؤسسة إنجاز عُمان في يوم الثلاثاء 11 أكتوبر الحالي، حيث ستتوج الشركات الطلابية الفائزة لعام 2016. وسيسبق حفل الختام إجراء عملية تقييم لخمسة وأربعين شركة طلابية من خلال إقامة معرض لها، وسلسلة من العروض التقديمية بالإضافة إلى إجراء مقابلات شخصية لتحديد المشروعات والأفكار المبتكرة التي يمكن تطبيقها في السوق المحلية.

 

وحول المنافسة الكبيرة التي تشهدها المسابقة قالت خولة بنت حمود الحارثية المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان: "عامنا الخامس في إنجاز عُمان كان استثنائيا إذ شهدنا احتدام المنافسة في وقت مبكر من بدء المسابقة بين مجموعة كبيرة من الشركات الطلابية. وتجلّى حماس المشاركين وتوقهم للفوز بالمسابقة في سعيهم الحثيث لجني المعارف والخبرات التي تُعينهم على تطوير مشروعاتهم. وتفوّق الطلاب على أنفسهم مجددا بإنشاء شركات تعددت أفكارها بين تقديم حلول للمحافظة على البيئة وبين نماذج أولية لمشروعات من شأنها أن تحقق أثرا ملموسا على القطاعات المحلية في السلطنة".

 

وفي سعيها لتكريم الطلاب والاحتفاء بإنجازاتهم على الصعيد الوطني، قامت كل من مجموعة نماء، الداعم الرئيسي لبرنامج ومسابقة الشركة، وشركة بي. بي. عُمان، واللجنة الوطنية للشباب بتخصيص 6 جوائز تسلط الضوء من خلالها على أساسيات الأعمال التجارية وهي "جائزة القيمة المحلية المضافة"، و "جائزة أفضل إعلان"، و "جائزة أفضل استخدام للموارد العُمانية"، و "جائزة أفضل منتج مستدام"، و "جائزة أفضل خطة تسويقية" بالإضافة إلى جائزة "أفضل شركة طلابية". وحول الآثار المرجوّة على الصعيد المحلي أضافت خولة الحارثية: "يشكل برنامج ومسابقة الشركة استجابة فاعلة لدعوة قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدعم روح الابتكار والتنويع كونه محركا للنمو الاقتصادي في البلد، ومن شأن هذه المسابقة التابعة لمؤسسة إنجاز عُمان أن تبرهن على جودة النتائج التي كرّ  سنا جهودنا لعام كامل من أجل تحقيقها إلى أن أصبحت تلك الشركات قادرة على الدخول في السوق المحلية وجذب المستثمرين".

 

والآن وقد شارفت المسابقة على الانتهاء، تتوق الشركات الطلابية المتنافسة إلى الظفر بالجائزة الكبرى في المسابقة؛ "جائزة أفضل شركة طلابية"، وتحقيق الهدف الأسمى بتمثيل السلطنة في المسابقة الإقليمية "أفضل شركة طلابية لعام 2017" لمؤسسة إنجاز العرب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مواضيع أخرى

مشاركة