X

للعام الثالث على التوالي بي. بي. عُمان تواصل تعاونها مع إنجاز عُمان لاستدامة أثر العمل المجتمعي

 للعام الثالث على التوالي بي. بي. عُمان تواصل تعاونها مع إنجاز عُمان لاستدامة أثر العمل المجتمعي

 

6 سبتمبر – مسقط: استكمالا لمسيرة التميز والعمل الدؤوب في برامج الاستثمار الاجتماعي، قامت شركة بي. بي. عُمان ومؤسسة إنجاز عُمان مؤخرا بتوقيع اتفاقية جديدة لتنفيذ عدد من البرامج التي تساهم في النمو الاجتماعي والاقتصادي في السلطنة. ويأتي توقيع  هذه الاتفاقية للسنة الثالثة على التوالي تأكيدا لالتزامهما المتين تجاه تطوير النشئ العماني، ورواد الأعمال، والمرأة من خلال تنفيذ مجموعة متنوعة من المبادرات التعليمية والبرامج التدريبية، وتقديمها لأكثر من 30 ألف عماني حتى الآن معززة بذلك القيمة المحلية المضافة.

 

وقام بتوقيع الاتفاقية التي من شأنها أن تسهم في خدمة أهداف التنمية الوطنية، كل من خولة بنت حمود الحارثية المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان، والمهندس يوسف بن محمد العجيلي رئيس شركة بي. بي. عُمان. وبهذا تواصل إنجاز عُمان دورها الفاعل كشريك تنفيذي للجانب التعليمي من برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان والذي يقدم مبادرات مجتمعية متنوعة عبر تنفيذ أنشطة تعليمية وتدريبية تعزز التنمية الاجتماعية والمهنية. ويعدّ هذا الجانب التعليمي هو الأبرز من بين الجوانب المتنوعة الذي يحتضنها برنامج الاستثمار الاجتماعي.

 

وحول تجديد التعاون بين المؤسستين قال المهندس يوسف بن محمد العجيلي: "قدّمت إستراتيجية برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان نموذجا فريدا أثبت نجاحه منذ انطلاقته الأولى قبل سنوات قليلة. ويسعى البرنامج إلى البناء على شغف أبناء السلطنة وبناتها للمساهمة في عملية  التنمية بالإضافة إلى فتح آفاق أوسع من شأنها أن تقدم قيمة مضافة للجميع عبر تعزيز قدراتهم وإمكانياتهم."

 

وأضاف العجيلي: "إلى جانب تعاوننا مع مؤسسة إنجاز عُمان التي نعدّها شريكا تنفيذيا أساسيا نظرا للقيمة التي تقدمها للمستفيدين من البرنامج، فإن لدينا تعاون فاعل يدعم جهودنا في هذا الشأن مع شركائنا في وزارة النفط والغاز، وشركة النفط العُمانية للاستكشاف والإنتاج".

وفي سبيل تنفيذ الجانب التعليمي لبرنامج الاستثمار الاجتماعي بالتعاون مع الشريك التنفيذي، قامت بي. بي. عُمان بعقد شراكات مميزة مع مجموعة متنوعة من الشركات والمؤسسات لتنفيذ عدد من الأنشطة والمبادرات بما فيها برنامج ومسابقة الشركة الذي تنفذه مؤسسة إنجاز عُمان والذي تسعى من خلاله إلى تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب في السلطنة.

 

وفيما يتعلق بأهداف البرنامج، قالت خولة بنت حمود الحارثية: "نؤمن بأن تنمية الأفراد الموهوبين هو مفتاح النجاح والازدهار والتقدم المستدام على الصعيد الوطني، ولذا فإننا نسعى لتوحيد جهودنا مع جهود المشاركين في برامجنا ونتشارك الرغبة الصادقة للعمل من أجل تطوير الذات لما يشكله الأمر من أهمية للتنمية في البلد". وحول المبادرات التي تدعمها شركة بي. بي عُمان، أضافت خولة: "تتمتع مبادرات البرنامج بتنوعها وتنوع الشرائح المستهدفة وتنبع أهميتها من كونها منصات حقيقية لنقل جملة من المهارات الحياتية والعملية الأساسية عبر مجموعة واسعة من الأنشطة. ونحن فخورون في إنجاز عُمان لمواصلة العمل جنبا إلى جنب مع شركة بي. بي. عُمان على  هذه المبادرات الوطنية الخلاقة".

 

وقد شملت الاتفاقية تنفيذ البرامج الآتية وهي برنامج (بيسة) الذي يُعنى بالتخطيط المالي تنفذه مؤسسة رؤية الشباب التي تشرف أيضا على تقديم برنامج آخر بيئي توعوي. ويقدم مركز ساس لمحاكاة الواقع الافتراضي برنامج (بناء القدرات) الذي يركز على تطوير الجانب التقني، ويسعى لتنمية القدرات في مجال الرسم ثلاثي الأبعاد والرسومات المتحركة بهدف تعزيز مناهج وزارة التربية والتعليم لجميع المراحل الدراسية. في حين انتهجت مؤسسة أوتورد باوند عُمان نهجا أكثر ميلا لمزج المغامرة بالتدريب والتعليم عبر برنامج (القيادة) إذ يتضمن البرنامج مغامرة خارجية بعيدا عن صخب المدن، يتم التركيز فيها على تعزيز مهارات التفكير النقدي، والعمل بروح الفريق الواحد. كما تقدم مؤسسة تواصل برنامجا معنيا بتعزيز الكوادر النسائية في جمعيات المرأة العمانية. كما يحتضن برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان مبادرة تقدمها مؤسسة الهندسة للأطفال يتم من خلالها تعريف الأطفال بمجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة والرياضيات بطريقة مسلية وممتعة بالإضافة إلى مبادرة يقدمها مركز أبحاث تحلية المياه في الشرق الأوسط تهدف إلى توفير فرص تدريبية مقرونة بالوظائف للشباب العماني في مجال تحلية المياه.

مواضيع أخرى

مشاركة