X

لصقل مهارات الشباب العماني في ريادة الأعمال، النفط العُمانية تنظم ورشة تطوير الأعمال لطلاب إنجاز عمان

 

16 أكتوبر – مسقط: نظمت شركة النفط العُمانية، الذراع الاستثمارية للسلطنة في قطاع الطاقة والمجالات المرتبطة بها، ورشة عمل لتطوير الأعمال لمجموعة من طلبة الكليات والجامعات من أعضاء الشركات الطلابية في مؤسسة إنجاز عُمان بهدف صقل مهاراتهم في ريادة الاعمال. وقد تطرقت المبادرة التي استضافتها شركة النفط العُمانية في مقرها الرئيسي إلى أسس تعزيز التعاون بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الخاص وسبل تعزيز أعمالها وأنشطتها الاقتصادية، بالاضافة إلى التركيز على الموضوعات المتعلقة بنجاح الاعمال التجارية.  

 

وحول هذه المبادرة قالت خولة بنت حمود الحارثية، المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان: "نحن سعداء بالتعاون مع واحدة من أكبر المؤسسات في السلطنة لتنمية معارف طلابنا ومهاراتهم في موضوعات اقتصادية مهمة كالاستدامة، والتسويق، والابتكار بالإضافة إلى المواطنة المؤسسية". وأضافت: "قدمت شركة النفط العُمانية لمحة معرفية حول التحديات العالمية المتزايدة التي تحيط بالاقتصادات الوطنية، وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ومما لا شك فيه أن المبادرة قدمت قيمة مضافة لما نقدمه للطلاب المشاركين في برنامج ومسابقة الشركة".

 

وفي هذا السياق قال المعتصم بن سعيد السريري، مدير عام شؤون شركة النفط العُمانية: "تسعى الشركة دوماً إلى تنمية رأس المال البشري وتطوير المواهب الريادية، وتمكين اصحاب الاعمال الناشئة. وفي هذا السياق تأتي مبادرات مؤسسة إنجاز عُمان منسجمة مع إستراتيجيتنا طويلة الأمد التي تهدف إلى توفير فرص تدريبية للشباب العُماني لتعزيز كفاءاتهم. وقد كانت ورشة عمل تطوير الأعمال محطة مثالية لتوجيه دوافعهم نحو الأفكار الإبداعية التي يمكن أن تساهم في ازدهار أعمالهم التجارية".

 

وأضاف السريري: "تؤكد شركة النفط العُمانية على التزامها بدعم البرامج المستدامة التي تعود بالنفع على المجتمع من خلال التركيز على عناصر أساسية هي التدريب من أجل التوظيف، ودعم ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى بناء قدرات الشباب العُماني".

 

تعد هذه الورشة إحدى المبادرات المنبثقة من التعاون المثمر بين شركة النفط العُمانية ومؤسسة إنجاز عُمان خلال السنوات الماضية، حيث تقوم شركة النفط العُمانية بالمساهمة في دعم تنفيذ برنامج "شركتي" الذي تنظمه مؤسسة إنجاز عُمان. وأقيمت ورشة تطوير الأعمال، التي صُممت خصيصا لتسهيل عملية اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لإدارة الأعمال الناجحة. وجاء تنظيم إنجاز عمان لهذه المبادرة كجزء من سلسلة من الفعاليات بالتعاون مع مؤسسات من القطاعين العام والخاص للمساهمة في دعم المشاركين ببرنامج ومسابقة الشركات الطلابية.

 

جدير بالذكر أن شركة النفط العمانية تسعى للارتقاء بمهارات وقدرات الكوادر البشرية المؤهلة في برامجها التنموية مثل برنامج شركتي للمساهمة في تحقيق الأهداف الرئيسية التي تعمل على تعزيز الآفاق التجارية لدى لشباب العُماني ليكونوا رواد أعمال في المستقبل. ولذا يرتكز التعاون القائم بين إنجاز عمان وشركة النفط العمانية على دعم البرامج التدريبية التي تستهدف ترويج ثقافة ريادة الأعمال وتشجعهم على الابتكار والاخذ بزمام المبادرة. حيث تحرص شركة النفط العمانية على المساهمة في دعم  وصقل مهارات وقدرات الشباب وتشجيعهم على إستثمار الفرص وتنمية أعمالهم الناشئة.

مواضيع أخرى

مشاركة