X

66 شركة طلابية تستعرض منتجاتها المبتكرة في معرض إنجاز عمان للشركات الطلابية المشاركة ببرنامج الشركة في عمان أفنيوز مول

مسقط،3  يونيو 2018

اختتمت مؤسسة إنجاز عمان يوم أمس معرضها الثاني الذي أقيم في عمان أفنيوز مول على مدى يومين متتاليين وبمشاركة 66 شركة طلابية من أصل 93 شركة طلابية مشاركة في البرنامج لعام 2018م. وقد شهد المعرض إقبالا كبيراً  واستحساناً عالياً من قبل الحضور لما تمتعت به الشركات المشاركة من أفكار و منتجات مبتكرة.

يهدف برنامج الشركة إلى تقديم عملية تعليم فريدة لطلبة المرحلة الجامعية والتي من شأنها أن تساعدهم في تأسيس الشركات الريادية وإدارتها واستكشاف الطموحات الكامنة لديهم والفرص المختلفة في سوق العمل بالاضافة إلى إثراء أدائهم الأكاديمي ودعم سلوكهم الإيجابي و الحصول على فرصة الدخول لعالم ريادة الأعمال. ومن خلال دعم وإشراف مستشارين من أصحاب وصاحبات الأعمال والرياديين والمتطوعين بوقتهم وجهدهم لتوجيه الطلبة وتدريبهم، يوفر برنامج الشركة للطلبة فرص تأسيس وتنظيم وإدارة شركات حقيقية خاصة بهم. وبذلك يحفز الطلبة بكافة خلفياتهم الأكاديمية لدخول عالم الأعمال الريادية.

 

وفي هذا السياق صرّحت خولة بنت حمود الحارثية الرئيس التنفيذي لإنجاز عمان: " للسنة السابعة على التوالي يبهرنا إبداع شبابنا وطمواحتهم التي تتجسد في معارض برنامج الشركة، حيث نهدف من خلال هذه المعارض إلى  بيئة مناسبة تمكّن طلابنا من الاإحتكاك المباشر مع الزبائن المتوقعين أو حتى المستثمرين للاستفادة من خبراتهم ونصائحهم القيمة وإخراج مشاريعهم وأفكارهم الخلّاقة إلى النور"

 

قال شهد الزكوانية  أحد المشاركين ببرنامج الشركة بنسخته لهذا العام: "على الرغم من التوتر والقلق الذي سبقا المعرض لكن رؤيتنا للنتائج المبشرة ولانطباعات الزوار الإيجابية عوضت سهر الليالي بمشاعر رائعة" وأضافت مشاركة أخرى: "اجتهدنا وبتوفيق من الله ودعم إنجاز  عمان كان المعرض ناجحاً بكل المقاييس واستفدنا من نصائح الجمهور لتطوير أفكارنا"

 

استحدث برنامج ومسابقة الشركة بنسخته السابعة لعام 2018 مجالين إضافيين لمجالات الشركات المشاركة في البرنامج، حيث تم استحداث مجاليْ السياحة والطاقة كإضافة لمجالات البيئة والصناعة والخدمات في النسخة الماضية. تهدف الشركات المشاركة في مجال السياحة لإبراز المعالم السياحية العمانية وتسهيل عملية التعرف على السلطنة عبر استخدام موارد تقنية مبتكرة. كما ركزت الشركات في مجال الطاقة على استغلال الموارد البيئية لإنتاج الطاقة واستغلال الموارد المهدرة في إنتاج الكهرباء. 

 

والجدير بالذكر بأن هذا هو ثاني معارض برنامج الشركة لهذا العام، حيث تم إقامة المعرض الأول في 18و19 مايو في فندق شنغريلا بر الجصة والذي حظي بمشاركة 48 شركة طلابية مشاركة في برنامج الشركة، والذي شهد حضوراً لافتاً ولاقى استحساناً كبيراً لما تمتعت به الشركات المشاركة من منتجات جديدة ومبتكرة.

مواضيع أخرى

مشاركة