X

مؤسسة إنجاز عمان تنظم معرضها الأول في شنغريلا بر الجصة للشركات المشاركة في برنامج ومسابقة الشركة 2018م

مسقط،14 مايو 2018

نظمت مؤسسة إنجاز عمان للسنة السابعة على التوالي معرض الشركات الطلابية المشاركة في برنامج ومسابقة الشركة الذي أقيم على مدى يومين في شنغريلا بر الجصة. شارك في المعرض – 48 شركة من أصل 93 شركة طلابية مشاركة في البرنامج لعام 2018م والتي تنوعت مجالات منتجاتهم المبتكرة وأفكارهم التطويرية إلى خمسة مجالات: مجال البيئة ، مجال الصناعة، مجال السياحة ، مجال الطاقة ومجال الخدمات. وقد شهد المعرض حضوراً لافتاً ولاقى استحساناً كبيراً لما تمتعت به الشركات المشاركة من منتجات جديدة ومبتكرة.

يقدم برنامج ومسابقة الشركة تجربة تعليمية فريدة للطلبة في المرحلة الجامعية لإعدادهم وتحفيزهم للدخول لسوق العمل بثقة ومساعدتهم في تأسيس شركات ريادية خاصة بهم، حيث يهدف البرنامج إلى إثراء أداء الطلبة وتقليص الفجوة بين المعرفة الأكاديمية وبين المهارات التي يتطلبها سوق العمل بالإضافة إلى منحهم فرصة التعرّف على المستثمرين والعملاء مما يساعدهم في اكشاف القدرات الكامنة لديهم والتعرّف على الفرص المتنوعة في سوق العمل. . كما تتلقى مؤسسة إنجاز عمان دعم من مؤسسات القطاع الخاص لبرنامج الشركة و تأتي نسخة هذا العام بدعم من : بي بي عمان ( الراعي الرئيسي) ، مجموعة نماء، صندوق الرفد، شركة بوينج والشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار.

 

وفي هذا السياق صرّحت خولة بنت حمود الحارثية الرئيس التنفيذي لإنجاز عمان: " نهدف من خلال معرضنا السنوي لبرنامج الشركة إلى إتاحة الفرصة للشركات المشاركة في البرنامج للتعرف على الفرص المتنوعة في سوق العمل عبر توفير بيئة مناسبة للتواصل مع المستثمرين المحتملين وخوض تجربة التسويق المباشر مع العملاء المتوقعين"

وأضافت: " ابتكارات وقدرات عالية شهدناها في نسخة البرنامج لهذا العام وحضور لافت يُشكر عليه كل من حضر وآمن بقدرات شبابنا "

قالت أروى الفارسية  إحدى المشاركين ببرنامج الشركة بنسخته لهذا العام: " حضور كبير شهدناه في المعرض خلال اليومين الماضيين، تلقينا فيه العديد النصائح القيّمة التي سنأخذها حتماً بعين الاعتبار في تطوير منتجنا ". وعبّرت لميس الرحبية  مشاركة أخرى بالبرنامج بالقول : " تجربة مثرية خضناها من خلال تواصلنا المباشر مع الزوار الذي لم يبخلوا علينا بمقترحاتهم وأفكارهم، ولا أخفي عليكم قوة المنافسة التي شعرنا بها خلال المعرض فجميع أفكار الشركات المشاركة في المسابقة جديدة ومبتكرة "

قدّم برنامج ومسابقة الشركة بنسخته السابعة لعام 2018 استحداثاً لمجالات الشركات المشاركة في البرنامج، حيث تم استحداث مجاليْ السياحة والطاقة كإضافة لمجالات البيئة والصناعة والخدمات في النسخة الماضية. تهدف الشركات المشاركة في مجال السياحة لإبراز المعالم السياحية العمانية وتسهيل عملية التعرف على السلطنة عبر استخدام موارد تقنية مبتكرة. كما ركزت الشركات في مجال الطاقة على استغلال الموارد البيئية لإنتاج الطاقة واستغلال الموارد المهدرة في إنتاج الكهرباء. 

 

والجدير بالذكر أن مؤسسة إنجاز عمان تستعد لإقامة المعرض الثاني لنسخة برنامج الشركة لهذا العام والذي سيقام في الأول و الثاني من شهر يونيو القادم في عمان أفنيوز مول وسيحظى بمشاركة 67 شركة طلابية مشاركة في برنامج الشركة.

 

 

مواضيع أخرى

مشاركة