X

مؤسسة إنجاز عمان تطلق 12 برنامجاً تعليمياً للعام الأكاديمي 2018-2019

مؤسسة إنجاز عمان تطلق 12 برنامجاً تعليمياً للعام الأكاديمي 2018-2019

مسقط، 20 سبتمبر 2018

 

أطلقت مؤسسة إنجاز عمان 12 برنامجاً تعليمياً للعام الأكاديمي 2018-2019 منها 6 برامج جديدة تدشن للمرة الأولى هذا العام ابتداءً من شهر سبتمبر الجاري. وتستهدف البرامج المدشنة طلبة وطالبات المدارس والمؤسسات التعليمية العليا من جميع محافظات السلطنة وذلك إسهاماً في تنمية مهارات الشباب وإعدادهم الإعداد الأمثل للدخول لسوق العمل. حيث أطلقت المؤسسة للمرة الأولى وبالتعاون مع جوجل برنامج "مهارات من جوجل" بالإضافة لعدد من البرامج الجديدة: برنامج عالمنا، برنامج محيطنا، برنامج مشروع العمر وبرنامج قراراتي المالية. كما واصلت المؤسسة إطلاق نسخ جديدة من برامج العام الأكاديمي الماضي والتي تتضمن: برنامج المستثمر الصغير، برنامج كيف أبدأ، برنامج ومسابقة الشركة (جامعات وكليات)، برنامج ومسابقة الشركة (مدارس)، معسكر الابتكار (جامعات وكليات) و معسكر الإبتكار (مدارس).

 

وحول إطلاق البرامج الجديدة صرّحت خولة بنت حمود الحارثية، الرئيس التنفيذي لإنجاز عمان قائلةً " نحن سعداء بإطلاق البرامج الجديدة للعام الأكاديمي 2018-2019،  كما أننا متحمسون لاكتشاف جيل آخر من المواهب والقدرات العمانية الشابة بمختلف فئاتهم العمرية، ونؤمن بقدرته على تحقيق نجاحات باهرة هذا العام خصوصاً مع إستحداث 6 برامج جديدة تدشن للمرة الأولى، آملين أن نوفّق جميعاً في خدمة هذا الوطن الغالي"

 

تسعى مؤسسة إنجاز عمان عبر برامجها المختلفة إلى تهيئة الشباب للدخول لسوق العمل وإثراء معرفتهم المالية بالإضافة إلى تمكينهم للدخول لعالم ريادة الأعمال بنجاح وذلك عن طريق استهداف فئات عمرية مختلفة لكل برنامج. حيث تستهدف كُلاً من "مشروع العمر"، "قراراتي المالية" و "المستثمر الصغير" طلبة المدارس من الفئات العمرية ( 11 -15 سنة) والّتي تسعى من خلالها إلى خلق جيل واعي ناشراً لثقافة التفكير الإبداعي، ملماً بالمهارات المهنية والحياتية ومستكشفاً لطرق ربط السلطنة بكيفية النجاح في اقتصاد عالمي .

 

كما خُصصت كلاً من "مهارات من جوجل" ، "كيف أبدأ" ، "برنامج ومسابقة الشركة" و "معسكر الإبتكار" لطلبة المدارس والجامعات والكليات من جميع محافظات السلطنة للفئات العمرية ( 16-24 سنة) والّتي تسعى من خلالها إلى تقليص الفجوة بين المعرفة الأكاديمية و سوق العمل وتمكينهم من الدخول لعالم ريادة الأعمال بثقة.

ويكتشف الطالب مع إنجاز عمان المواهب الكامنة لديه من خلال المشاركة في عدد من الدورات التدريبية  الخاصة التي يديرها مجموعة من رواد القطاع الخاص الذين يقدمون خلاصة خبراتهم وتجاربهم العلمية والعملية، وأسرار نجاحهم. كما يكتسب الشباب من خلال تلك الدورات الكثير من المهارات التي تعد الداعم الرئيسي لدخول سوق العمل بجدارة وتعلم المزيد حول التسويق والمنافسة

مواضيع أخرى

مشاركة