X

بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان إنجاز عُمان تنظّم ورشة تهدف لتنمية روح ريادة الأعمال

 بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان إنجاز عُمان تنظّم ورشة تهدف لتنمية روح ريادة الأعمال

مسقط: في إطار التعاون القائم بين مؤسسة إنجاز عُمان وشركة بي. بي. عُمان قامت إنجاز مؤخرا بتنظيم ورشة عمل إستراتيجية حول أهمية الاتصال والتسويق للمنتجات والخدمات لطلبة وطالبات برنامج ومسابقة الشركة، وذلك بهدف إعداد الطلاب وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتعامل بفاعلية مع متطلبات الأسواق المحلية التي تشهد تنافسا يزداد احتداما. وشارك في الورشة التي قدمتها ثريا بنت محمد الطائية مديرة الاتصال بشركة بي. بي. عُمان ممثلون من 40 شركة طلابية تتنافس في برنامج ومسابقة الشركة، وتخلّل الورشة استعراض وسائل التواصل الفاعلة مع الفئات المستهدفة لضمان تحقيق أهداف كل شركة وتطلعاتها.

 

وحول أهمية الورشة قالت خولة بنت حمود الحارثية المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان: "يشكّل التواصل الفاعل عنصرا أساسيا في كل عملية تتم حول العالم سواءً كانت عملية تنطوي على أغراض صناعية، أو تجارية، أو شخصية، ولذا فإن تبادل المعرفة حول الأمور الأساسية، وتعزيز مهارات قادة المستقبل في مجال الأعمال التجارية في السلطنة يُعد أمرا مهما. وقدّمت الورشة نتائج ذات قيمة مضافة لبرنامج الشركة من خلال تعزيز مهارات المشاركين، وتحسين فهمهم وإذكاء وعيهم بشأن فاعلية التواصل في الأعمال التجارية".

 

ومن جانبها، قالت ثريا بنت محمد الطائية: "أسعدني التفاعل الكبير من قبل الطلبة والطالبات إذ أبدوا رغبة كبيرة في التعلم والاستفادة من الورشة قدر الإمكان. ولا ينصبّ تركيز إستراتيجية برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان على تمويل البرامج فقط بل يشمل نقل المعرفة، وإشراك المجتمع بهدف إحداث تأثير إيجابي يستفيد منه الجميع". وأضافت ثريا حول مشاركة بي. بي. عُمان في برنامج ومسابقة الشركة التابع لمؤسسة إنجاز عُمان: "تساهم شركة بي. بي. عُمان في هذه المبادرة بتشجيع موظفيها على التطوع للعمل كمرشدين للطلاب المشاركين ونقل خبراتهم في مجالات مختلفة مما يعود بالنفع على الطلبة في إدارة شركاتهم".

وتخللّ الورشة استعراض دراسة حالة حول الدعاية والإعلان، وتعرّف بعدها المشاركون على وسائل الاستفادة من القنوات الإعلامية المتنوعة في الإعلان عن منتجاتهم بالإضافة إلى طريقة ايصال الرسائل للمؤسسات التي توفر خدمات فيما بين قطاعات الأعمال. كما تم خلال الورشة إقامة مناقشة جماعية تفاعلية تحدّث فيها الطلاب عن خبراتهم في التواصل تخللّها تقديم توصيات ومقترحات.

 

وحول الاستفادة من الورشة قالت الزهراء بنت خليفة الهاشمي من شركة بقاء الطلابية: "تعلمتُ أن الرسائل لا تخلق صورة عامة عن العلامة التجارية فحسب بل أنه يمكن استخدامها في تحفيز النمو بعدة وسائل؛ من خلال رفع الثقة في السوق على سبيل المثال. وتعرّفتُ أيضا على أهمية ابتكار أفكار مستدامة وعرضها على الجمهور الذي يشمل زبائننا، والمستثمرين، وعملائنا، والمساهمين لذا فإنه من الضروري مراعاة عدة نقاط أثناء التواصل كالطريقة التي نتفاعل بها، واللغة والكلمات المستخدمة في رسائلنا لهم. ويجب على أصحاب وصاحبات الأعمال إدراك أهمية هذا الأمر خصوصا عندما تعي قوة وسائل التواصل الاجتماعي وتدرك أثرها".

 

تعدّ مؤسسة إنجاز عُمان هي الشريك الرسمي المنفّذ لبرنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان الهادف لتزويد المجتمعات المحلية بفرص للتفاعل، والتنمية والتعلّم. وتتعاون المؤسستان في تنفيذ مجموعة من البرامج التي تخدم قطاعات مجتمعية مختلفة.

مواضيع أخرى

مشاركة