الليلة العمانية الكويتية" تعزز التجارب بين الشركات الطلابية من البلدين

رعت مؤسسة الزبير برنامج “الليلة العمانية الكويتية” افتراضيا، والتي نظمها “إنجاز عمان”، وذلك بالتعاون مع إنجاز الكويت بحضور عدد من الشركات الطلابية الكويتية والعمانية وعدد من المهتمين بهذا الجانب.

ويحتوي هذا البرنامج مجموعة من التحديات ويهدف إلى تعزيز تقارب الثقافات بين الشركات الطلابية العمانية والكويتية وذلك بهدف إثراء التجارب بين الشركات الطلابية من خلال احتكاك الشباب العماني مع نظرائهم من الجانب الكويتي وتبادل الثقافات وتعزيز الخبرات الجانبية فيما بينهم. والليلة العمانية الكويتية عبارة عن أمسية ترفيهية وثقافية للشباب المشاركين من الدولتين وتحتوي على العديد من الفقرات المتنوعة والتحديات حيث شمل البرنامج خمسة تحديات مختلفة هي المسوق، سوالف على الواقف والبحث عن الكنز ومثل وحكمة ومناظرات إنجاز، وبلغ عدد الفرق المشاركة حوالي 25 فريقاً وكل فريق يتكون من 5 أشخاص.

ويحتوي البرنامج الأول المسوق وهو أن يتم ترشيح شخص من كل فريق يقوم بتسويق منتج بطريقته الخاصة من أجل التنافس مع الفرق المشاركة فيما بينها وكل فريق سيكون له نصف دقيقة فقط لتسويق المنتج المخصص له، حيث سيتم توزيع المنتجات بشكل عشوائي بين الفرق المشاركة، وسيتم تقييم المشاركات من خلال منصة الإنستجرام كما سيتم عرض الفيديوهات على المنصة وأكثر فيديو يحصل على التصويت سيكون الفريق الفائز.

أما الفقرة الثانية فهي سوالف على الواقف وهو أن يتم اختيار ناشط في ريادة الأعمال للتحدث لمدة 20 دقيقة حيث سيقوم المتحدث الذي يتم اختياره بتحديد العنوان والمحاور. وتهدف هذه الفقرة إلى تحفيز المشاركين ونقل تجربة المتحدث من خلال عرض قصة نجاحه والتي ستسهم في تحفيز وإلهام الشباب المشاركين. وفي البرنامج الثالث البحث عن الكنز وهو على كل فريق أن يجتاز سبعة مراحل مختلفة ومشوقة بين الثقافة والمرح من خلال حل بعض الألغاز والتنقل بين الألغاز بمسح باركود معين، وينقسم هذا البرنامج إلى عدة مراحل وهي تعريف المسابقة والانطلاق، تحدي اللهجات “عمان” تحدي اللهجات الكويت تحدي المأكولات مشترك، تحدي الشخصيات الكويت تحدي الشخصيات عمان تحدي السياحة مشترك تحدي إنجاز مشترك ختام الكنز. وفي الفقرة الرابعة مثل وحكمة وينقسم الى خمس مراحل مقسمة على مرحلة لكل فريق يتم خلالها التعريف عن المثال أو الحكمة عن طريق شرحه بالإشارات ويقوم بذلك شخص يتم اختياره من المنظمين، حيث يفضل أن تكون شخصية مسرحية معروفة تقوم بتمثيل المثل أو الحكمة بطريقة كوميدية وتقوم الفرق بتوقع المثل أو الحكمة. أما البرنامج الخامس وهو عبارة عن مناظرات إنجاز وتنقسم الى ثلاث مراحل وهي المرحلة التاهيلية ومرحلة نصف النهائي والمرحة النهائية حيث يتم اختيار عنوان ويتم تحديد كل فريق في اي جانب مع أو ضد.

وقالت خولة بنت حمود الحارثية الرئيسة التنفيذية لإنجاز عمان: “سعداء بالتعاون مع إنجاز الكويت في تنظيم هذا البرنامج الرائع والذي يهدف الى تنمية ثقافة الشباب وتعزيز خبراتهم من خلال احتكاكهم مع بعضهم البعض”. وأشارت إلى أن البرنامج شهد منافسة قوية بين الفرق المشاركة والذي ساهم بتعزيز مجموعة من القيم الحميدة لدى الطلاب.

من جانبها، قالت ليلى بنت هلال المطيري الرئيس التنفيذية لجمعية إنجاز الكويت: “لقد ساهمت الأمسية بشكل كبير في دعم جهودنا في تنمية مهارات الطلاب المشاركين وذلك من خلال التعاون مع إنجاز عمان حيث اشتمل برنامج الليلة العمانية الكويتية الافتراضية على مجموعة من البرامج والفعاليات التدريبية والتعليمية التي نظمها إنجاز عمان وإنجاز الكويت بهدف بناء مستقبل الشباب المشاركين وتعزيز مهاراتهم”.