«شتلة» العمانية تفوز بالمركز الأول في برنامج إنجاز العرب من بين 14 دولة وتحصد جائزتي فيديكس و ستي

, Muscat

عمان: حققت السلطنة 4 جوائز من بينها المركز الأول لأفضل شركة طلابية على مستوى الوطن العربي لفئة المدارس وذلك خلال المشاركة في برنامج إنجاز العرب الذي أقيم بدبي وشاركت فيه 14 دولة عربية و100 من رواد الأعمال الشباب. حصلت شركة «شتلة»على المركز الأول كأفضل شركة طلابية على مستوى العالم العربي وهى جائزة فيديكس للتمكين العالمي وجائزة ستي. وكان إنجاز عمان وشباب نهضة عمان المتجددة «شتلة» قد مثلوا السلطنة في مسابقة إنجاز العرب حيث وجه الفائزون الشكر لداعميهم وإدارة مجلس إنجاز عمان برئاسة خالد الزبير رئيس مجلس الإدارة وعبدالعزيز البلوشي وعلي شعبان.
وكان الاحتفال السنوي لرواد الأعمال الشباب ضمن برنامج إنجاز العرب، قد عقد هذا العام عبر الإنترنت بمشاركة أكثر من 100 طالب من 13 دولة عربية. وانطلقت نسخة هذا العام من برنامج إنجاز العرب في 1 نوفمبر واستمرت حتى 10 ديسمبر حيث استضاف أعضاء فريق فيديكس جلسة فيديكس للتمكين العالمي لمناقشة أهمية إمكانية وصول الشركات إلى الأسواق العالمية. كما حظي الطلاب المشاركون بالفرصة للمنافسة على جائزة فيديكس للتمكين العالمي التي تكرّم الشركات التي يديرها الطلاب والتي تجسد مفاهيم التواصل العالمي بالشكل الأمثل.
وتعمل فيديكس، من خلال برنامج شركة إنجاز العرب، على التواصل مع الطلاب الراغبين في تخطي حدود المألوف في مجالات الإبداع والابتكار، حيث يتيح لنا البرنامج مشاركة خبراتنا ومعارفنا الواسعة في القطاع». وتم تقديم جائزة فيديكس للتمكين العالمي لعام 2020، إلى «شتلة»، فريق المدرسة الثانوية من السلطنة، حيث قام الفريق بتقديم مشروعهم الذي هو عبارة عن سوق إلكتروني يقوم بربط مشاتل النباتات مع الزبائن، مما يقدم فرصا لكل الأطراف. من خلال الموقع الإلكتروني، يقدم المشروع معلومات مفصلة حول النباتات المعروضة، بما في ذلك تعليمات حول الرعاية بعدة لغات. وستساعد المنصة على رفع مبيعات المشاتل، مما يساهم في خلق بيئة مستدامة، إذ سيتم زراعة المزيد من النباتات والعناية بها. أظهر فريق «شتلة» من خلال مشروعهم الابتكار، وتعزيز الروابط مع الأسواق الجديدة، وتعزيز تنمية المجتمع، والاستدامة البيئية.